سألني بعض الإخوة عن نسب المدعو " أسامة
عطايا " بعدما أطلعوا على كلامي في نسبه المُخترع ، وأطلعوا على ردوده التي حشاها بـ { الكذب والتبديع } ؟!
وقلت : تكلمت في كتابنا } مجموع في الأنساب ـ مناهج وردود ـ [1]{ : } أن بلدي الرجل أعلم من غيره في نسب بلديه وخاصة
إذا تكلم بعلم ـ وثائق وأقوال أهل التاريخ وأهل البيت ـ { ونحن من بلدياته .
وأيضا تكلمت في نفس الكتاب عن قول (
أهل البيت ) وهي حُجة قوية لا يمكن دفعها .
فهذا الكذاب } أسامة عطايا عثمان { ركَّبَّ له
نسباً في " السعودية " وعُرف به ( !! ) وأما في بلده وعند أهله فلا يُعرف بهذا النسب
المُختلق والذي ركَّبه هناك ، بل أن أهله الكرام يُنكرونه ويزجرونه .
فعندما بينت للناس كذبه في نسبه ،
قام هذا الكذاب بنشر الأكاذيب لتنفير الناس من قولنا فيه !! .. وقام باتهامنا بـ } الحدادية { !! ..
ونحن نعلم أن " الحدادية " هم من يطعنون في أهل السنة كالعلامة
المحدث الألباني وابن باز وابن عثيمين ومحمد أمان جامي ـ رحمهم الله ـ والربيع
المدخلي والفوزان وغيرهم من كبار أهل السنة .
ونحن من أكثر الناس احتراماً وتوقيراً لهؤلاء العلماء الكبار .
ونحن من أكثر الناس احتراماً وتوقيراً لهؤلاء العلماء الكبار .
وإنما قصد بـ " الحدادية " التنفير أو أنه يعُدَّ نفسه من كبار العلماء ( !! ) فمن تكلم فيه صار حدادياً !! ..
وقام يطعن في الأخ " شريف الترباني " بالكذب ويستشهد بالمجانين ومن أدَّعوا المهدوية !! وهو المدعو " محمود أبو سعيد " شفاه الله .
وأخي الشيخ شريف الترباني يصدع على المنابر في { محافظة جرش ـ شمال الأردن ـ } بمنهج السلف والتحذير من أهل البدع كالإخوان وغيرهم ، ويربط العوام بكبار العلماء كـ ( الألباني وابن باز وابن عثيمين والوادعي والربيع المدخلي والفوزان وأحمد النجمي ... الخ ) ولكنه يُريد التنفير من الشيخ " شريف " كي يتمكن من مُخالطة الإخوان وأتباع الحلبي إذا نزل الأردن !! .
والشيخ " شريف الترباني " من أول من تكلم في " مشهور حسن المحسيري " في كتابه ( المسك والعنبر ببيان ما عند مشهور حسن من المُنكر ) وبين إخوانية مشهور حسن وربعه ( !! ) .
وقد أثنى عليه الشيخ العلامة ربيع المدخلي لطلاب العلم في الأردن ، وكذلك أهداه بعض كتبه سنة 1420هـ وكتب عليها بخطه :
صورة من كتاب ( منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف ) إهداء بخط الشيخ ربيع المدخلي ـ حفظه الله ـ للأخ شريف الترباني .
والشيخ " شريف الترباني " من أول من تكلم في " مشهور حسن المحسيري " في كتابه ( المسك والعنبر ببيان ما عند مشهور حسن من المُنكر ) وبين إخوانية مشهور حسن وربعه ( !! ) .
وقد أثنى عليه الشيخ العلامة ربيع المدخلي لطلاب العلم في الأردن ، وكذلك أهداه بعض كتبه سنة 1420هـ وكتب عليها بخطه :
صورة من كتاب ( منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف ) إهداء بخط الشيخ ربيع المدخلي ـ حفظه الله ـ للأخ شريف الترباني .
فالشاهد من هذا أن المدعو ( أسامة عطايا ) دهقان في الكذب والتملص والخفة والتهور ، فقام
يكذب ويزعم بأن نسبه }
مستفيض ومشهور !! {
ونحن نعلم في قواعد علم النسب أن الاستفاضة والشهرة لها شروط وضوابط ولا تُقبل
هكذا ( سبَّهلَّلا ) ورغم هذا فهو لا يملك أي شهرة واستفاضة في نسبه المكذوب في
موطن أجداده .
وقد بينت كذبه في مقالاتي المنشورة
عبر الشبكة العنكبوتية وأيدَّها مؤرخي عتيبة ، وكذلك في كتابنا } كُناشة الترباني في الأنساب والتاريخ ـ مناهج وردود
وفوائد {
حيث قام هذا المتهور ابن عطايا برمي كل من تكلم في نسبه بـ } البدعة والفسق !! { ولقد تكلم
السلف في نسب من هو أفضل منه ولا أدري هل يلحقهم حُكمه المتهور ؟! .
وسوف أسرد للسائل بعض الدلائل دون
إطالة :
· استشهد هذا الكذاب " أسامة عطايا " في رسالته
( تحذير عباد رب الأرباب ) بخاله { صلاح { وزعم أنه أخبره بأنهم من عُتيبة !! وننقل لك كلامه حرفياً :
وهذا تكذيب خاله ( صلاح ) حيث قال : }
لا علم لي بهذا ، ولم أقل به { وأنكر النسب العتيبي المُخترع والذي ركَّبه المدعو (
أسامة عطايا عثمان عوض الله ) .
هنا استمع :
قلت : وهذا تكذيب من ( أهل البيت )
لاسيما أنه استشهد به كذباً أيضاً مما يتبين لك أخي القارئ بأن المدعو ( أسامة )
وحش بالكذب ، بل أقر خاله ( صلاح ) بأنهم
جاءوا إلى فلسطين مع }
حملة إبراهيم باشا {
.
فلو كانت لهم } شهرة واستفاضة { بأنه ( عتيبي ) كما يزعم لما أنكر هذا النسب أهله وقالوا : ( بأنهم لم
يسمعوا بهذا النسب ) .
وهذه مُشجر خطه ابن عائلته في انسابهم ولم يذكر ( العتيبية المزعومة !! ) .
هنا :
· كل أهل التاريخ والنسب والذين تكلموا على أنساب أهل
فلسطين وخاصة }
غزة {
لم يذكروا " العُتيبية المزعومة "
فأين الشُهرة والاستفاضة يا حي بن بي ؟!! .
حتى سجلات } محكمة غزة الشرعية { لم تذكر الـ " عُتيبية المزعومة " لأي عائلة من عوائل قرية }
كوكبا {
والتي منها هذا الكذوب " أسامة عطايا " .
وهذا نموذج من ( سجلات محكمة غزة الشرعية من سنة 1272ـ 1277هـ) .
وهذا نموذج من ( سجلات محكمة غزة الشرعية من سنة 1272ـ 1277هـ) .
· وهذه أوراقه الشخصية لا تحمل اسم } العتيبي !! { :
شهادة ميلاد " أسامة عطايا "
جواز سفره وهو ـ جواز مؤقت ـ
رخصة إقامته في الديار السعودية ـ حفظها الله من شرور الإخوان ـ .
فهل بعد هذا أخي القارئ تسمع لأكاذيبه ؟! وهل الكذاب يؤتمن على المنهج السلفي ؟!
فقد كذبه { أهله وأهل قريته } و { مؤرخي عتيبة } وهل بعد هذا بيان ؟!
وكتبه :
أحمد بن سليمان بن صباح أبوبكرة الترباني