جواب النسابة أحمد أبوبكرة الترباني حول نسب المدعو " أسامة عطايا " المعروف على الشبكة العنكبوتية بـ { أبو عمر العتيبي !! } .


سألني بعض الإخوة عن  نسب المدعو " أسامة عطايا " بعدما أطلعوا على كلامي في نسبه المُخترع  ، وأطلعوا على ردوده التي حشاها بـ { الكذب والتبديع }  ؟!

وقلت : تكلمت في كتابنا } مجموع في الأنساب ـ مناهج وردود ـ [1]{  : }  أن بلدي الرجل أعلم من غيره في نسب بلديه وخاصة إذا تكلم بعلم ـ وثائق وأقوال أهل التاريخ وأهل البيت ـ { ونحن من بلدياته .

وأيضا تكلمت في نفس الكتاب  عن قول ( أهل البيت ) وهي حُجة قوية لا يمكن دفعها .


فهذا الكذاب } أسامة عطايا عثمان {  ركَّبَّ له نسباً في " السعودية " وعُرف به ( !! ) وأما  في بلده وعند أهله فلا يُعرف بهذا النسب المُختلق والذي ركَّبه هناك ، بل أن أهله الكرام يُنكرونه ويزجرونه .


فعندما بينت للناس كذبه في نسبه ، قام هذا الكذاب بنشر الأكاذيب لتنفير الناس من قولنا فيه !! .. وقام باتهامنا بـ } الحدادية { !! ..

ونحن نعلم أن " الحدادية " هم من يطعنون في أهل السنة كالعلامة المحدث الألباني وابن باز وابن عثيمين ومحمد أمان جامي ـ رحمهم الله ـ والربيع المدخلي والفوزان وغيرهم من كبار أهل السنة .

ونحن من أكثر الناس احتراماً وتوقيراً لهؤلاء العلماء الكبار .

وإنما قصد بـ " الحدادية " التنفير أو أنه يعُدَّ نفسه من كبار العلماء ( !! ) فمن تكلم فيه صار حدادياً !! ..

وقام يطعن في الأخ " شريف الترباني " بالكذب ويستشهد بالمجانين ومن أدَّعوا المهدوية !! وهو المدعو " محمود أبو سعيد " شفاه الله . 

وأخي الشيخ شريف الترباني يصدع على المنابر في { محافظة جرش ـ شمال الأردن ـ } بمنهج السلف والتحذير من أهل البدع كالإخوان وغيرهم ، ويربط العوام بكبار العلماء كـ ( الألباني وابن باز وابن عثيمين والوادعي والربيع المدخلي والفوزان وأحمد النجمي ... الخ ) ولكنه يُريد التنفير من الشيخ " شريف " كي يتمكن من مُخالطة الإخوان وأتباع الحلبي إذا نزل الأردن !! . 

والشيخ " شريف الترباني " من أول من تكلم في " مشهور حسن المحسيري " في كتابه ( المسك والعنبر ببيان ما عند مشهور حسن من المُنكر ) وبين إخوانية مشهور حسن وربعه ( !! ) . 

وقد أثنى عليه الشيخ العلامة ربيع المدخلي لطلاب العلم في الأردن ، وكذلك أهداه بعض كتبه سنة 1420هـ وكتب عليها بخطه :  

صورة من كتاب ( منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف )  إهداء بخط الشيخ ربيع المدخلي ـ حفظه الله ـ للأخ شريف الترباني . 






فالشاهد من هذا أن المدعو ( أسامة عطايا )  دهقان في الكذب والتملص والخفة والتهور ، فقام يكذب ويزعم بأن نسبه } مستفيض ومشهور !! { ونحن نعلم في قواعد علم النسب أن الاستفاضة والشهرة لها شروط وضوابط ولا تُقبل هكذا ( سبَّهلَّلا ) ورغم هذا فهو لا يملك أي شهرة واستفاضة في نسبه المكذوب في موطن أجداده .

وقد بينت كذبه في مقالاتي المنشورة عبر الشبكة العنكبوتية  وأيدَّها مؤرخي عتيبة ، وكذلك في كتابنا } كُناشة الترباني في الأنساب والتاريخ ـ مناهج وردود وفوائد { حيث قام هذا المتهور ابن عطايا برمي كل من تكلم في نسبه بـ } البدعة والفسق !! {  ولقد تكلم السلف في نسب من هو أفضل منه ولا أدري هل يلحقهم حُكمه المتهور ؟! .

وسوف أسرد للسائل بعض الدلائل دون إطالة :


·     استشهد هذا الكذاب " أسامة عطايا " في رسالته ( تحذير عباد رب الأرباب ) بخاله { صلاح { وزعم أنه أخبره بأنهم من عُتيبة !!  وننقل لك كلامه حرفياً :






وهذا تكذيب خاله ( صلاح )  حيث قال  : } لا علم لي بهذا ، ولم أقل به { وأنكر النسب العتيبي المُخترع والذي ركَّبه المدعو ( أسامة عطايا عثمان عوض الله ) .

هنا استمع :





قلت : وهذا تكذيب من ( أهل البيت ) لاسيما أنه استشهد به كذباً أيضاً مما يتبين لك أخي القارئ بأن المدعو ( أسامة ) وحش بالكذب  ، بل أقر خاله ( صلاح ) بأنهم جاءوا إلى فلسطين مع } حملة إبراهيم باشا {  .

فلو كانت لهم } شهرة واستفاضة {  بأنه  ( عتيبي ) كما يزعم لما أنكر هذا النسب أهله وقالوا :  ( بأنهم لم يسمعوا بهذا النسب ) .

وهذه مُشجر خطه ابن عائلته في انسابهم ولم يذكر ( العتيبية المزعومة !! ) .

هنا :





·     كل أهل التاريخ والنسب والذين تكلموا على أنساب أهل فلسطين وخاصة } غزة { لم يذكروا " العُتيبية المزعومة " فأين الشُهرة والاستفاضة يا حي بن بي ؟!! .

حتى سجلات } محكمة غزة الشرعية { لم تذكر الـ " عُتيبية المزعومة " لأي عائلة من عوائل قرية } كوكبا { والتي منها هذا الكذوب " أسامة عطايا " .

وهذا نموذج من ( سجلات محكمة غزة الشرعية من سنة 1272ـ 1277هـ) . 







·     وهذه أوراقه الشخصية لا تحمل اسم } العتيبي !! { :


                           شهادة ميلاد " أسامة عطايا "




                   جواز سفره وهو ـ جواز مؤقت ـ 




رخصة إقامته في الديار السعودية ـ حفظها الله من شرور الإخوان ـ .



فهل بعد هذا أخي القارئ تسمع لأكاذيبه ؟! وهل الكذاب يؤتمن على المنهج السلفي ؟! 

فقد كذبه { أهله وأهل قريته }  و { مؤرخي عتيبة } وهل بعد هذا بيان ؟!


وكتبه :
أحمد بن سليمان بن صباح أبوبكرة الترباني 







[1] ـ ( ص 16) .